header

اعلان وسط المواضيع

ما هي استضافة موقع ؟وماهي أنواعه؟ || What is Web Hosting And Its Different Types

من المحتمل أنك دخلت على هذه المقالة ورغبتك أن تتعرف على ما هي استضافة موقع ؟وماهي أنواعه؟ أو أنك تملك موقع وتبحث عن اسضافة جيدة ومناسبة له لهذا سأحاول إن شاء الله في هذا المقال المتواضع أن أغطي جميع الجوانب عن تساؤلاتك لتخرج من هذا المقال مستفيد بأكبر نسبة من المعلومات.
ما هي استضافة موقع ؟وماهي أنواعه؟ || What is Web Hosting And Its Different Types
What is Web Hosting And Its Different Types


 ما هي استضافة موقع؟
استضافة موقع نقصد بهذين الكلمتين منظمة أو فرد يجعل موقعه متاحًا للجمهور بمساعدة شبكة الويب العالمية 'World Wide Web'، المشهورة عالمي أكثر باسم "WWW". إنه عمل يوفر التقنيات والخدمات لموقع ويب لجعله متاح على الإنترنت.
يتم تخزينها واستضافتها بواسطة أجهزة الحواسب المتخصصة تعرف باسم الخوادم. استضافة الموقع تعتبر هذه الأخيرة بالعمود الفقري لموقع ويب أو صفحة ويب تقوم بتخزين ملفات موقع الويب وتقديمها عبر الإنترنت للمستخدمين. ويوجد العديد من مواقع استضافة الويب في العالم من بينها GoDaddy و Bluehost و  Hostinger و Hostgator والعديد منها

ماهي أنواعه المختلفة؟
يوجد العديد من خدمات استضافة موقع وهي:
1. استضافة مشتركة
هذا هو موقع استضافة للمبتدئين حيث يتم تخزين موقع الويب في نفس الخادم مثل مليون موقع ويب آخر. إنه أبسط مواقع الاستضافة ، وبالتالي سيكون متاحًا للجميع بغض النظر عما إذا كانوا مجموعة فردية أو شركة مع مجموعة من الفنيين العاملين تحتهم. هنا نلاحظ أنه نظرًا لأن مستخدمين مختلفين يستخدمون نفس الخادم ، فإن الطفرات في الاستخدام يمكن أن تؤثر في النهاية على تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك. وهي مفيدة في الحالات التي لا يتلقى فيها موقع الويب معظم المشاهدات.

2. الخادم الافتراضي الخاص (VPS)
هذا هو انتقال خادم مشترك ومخصص. هذا خادم فريد لأن مواقع الويب يمكنها تخزين موقع الويب في تخزين معلوماتهم في أماكن آمنة في هذه الخوادم. يتم استخدام مضيفات VPS عندما يكون مالكو مواقع الويب الذين يريدون استضافة مخصصة ولكن ليس لديهم المعرفة التقنية اللازمة. هنا غالبًا ما نرى أن كفاءة التكلفة هي نفس الخوادم المشتركة ولكن مع التحكم في الاستضافة المخصصة ، حيث لا تزال طرق عرض موقع معين تتأثر بآراء المواقع الأخرى.

3. استضافة خادم مخصص
تعتبر هذه استضافة واحدة من أغلى الخوادم التي توفر للمالكين إمكانية الوصول إلى مواقع تلك الشركة. إنهم بحاجة إلى خبرة عالية في الفنيين. يمتلك مالك الشركة حق الوصول الكامل إلى المجال ومشكلات الأمان لأن الشركة تقوم بتأجير هذه الخوادم.

4. استضافة سحابية
الاستضافة السحابية تعني أن أجهزة الحاسوب تعمل في وآن واحد، وتعمل التطبيقات والملفات مع موارد الحاسوب المدمجة. تأكد هذا التخصص في الاستضافة السحابية من أنه يمكن للمستخدم توظيف العديد من الموارد كما يريد دون الحاجة إلى صيانة خادمه. تكمن ميزة هذا الخادم في أنه بينما يمكن للشركة أن تنمو باستخدام الموارد المدمجة ، فإن الشركة تدفع مقابل ما يستخدم. وقد جعل هذا الاستضافة السحابية شائعة في هذا الجيل ، حيث تلعب التكنولوجيا الدور الأكثر أهمية في هذا المجال.

5. الاستضافة المدارة
في هذه الاستضافة المدارة ، نجد أن الشركة توفر إعداد النظام والأجهزة وحزم البرامج بما في ذلك التحديث والتكوين والصيانة والمراقبة، بينما يقوم الموفر بالبحث عن العمل اليومي للبرنامج والنظام. الدافع للشركات هو إيجاد حل يناسب جميع احتياجات الشركة بسعر أقل، في حين أن الحيلة هي اختيار الخطة المناسبة للعمل وتلائم المستخدم ليستمر.

6. مملوك
عليك معرفة أن المنطق الكامن وراء تحديد الموقع هو توفير الاستضافة في مساحة متوفرة في مساحات مثل الرفوف. الشئ المميزهنا أنها تقدم بسعر أقل بكثير مع مرونة أكبر بكثير من الخدمات الآخرى و في هذا العالم اليوم، حيث يوجد في المكاتب موظفون لكل عمل، تستضيف استضافة الويب جزءًا مركزيًا من العمل اليومي للفني في معظم اليوم. تلعب استضافة الويب دورًا مهمًا في المنظمات العاملة حيث يتعرف العملاء على موقع معين من خلال تحسين محركات البحث. بمعنى آخر، يلعب SEO دورًا حاسمًا في الخوادم في أعمال استضافة الويب.

إرسال تعليق

0 تعليقات