header

اعلان وسط المواضيع

ماهو الفرق بين Adobe Photoshop و Adobe Illustrator ومن الأفضل

اذا كنت من محبي الغرافيك و التصميم اذا فأنت بالتأكيد تحتاج الى برنامج تعمل عليه, واذا بحث عن أفضل برنامج لتعلمه ستجد أمامك خيارين وهوما Adobe Photoshop و Adobe Illustrator لكن قد تسأل نفسك ماهو الفرق بينهم  ومن الأفضل؟
هذا ماسنتعرف عليه في هذه التدوينة إن شاء الله فقط أكمل القراءة:

قبل أن تفكر في تعلم أي برنامج تصميم، يجب أن تراعي أولا أيهما أفضل لتعلم هل برنامج Adobe Photoshop أو أوبرنامج Adobe Illustrator رغم أنهم لشركة واحدة.
ماهو الفرق بين Adobe Photoshop و Adobe Illustrator ومن الأفضل
ماهو الفرق بين Adobe Photoshop و Adobe Illustrator ومن الأفضل
ما هو برنامج تصميم الرسومات الأفضل؟
من أين تبدأ في دورة تصميم الرسومات ، Adobe Photoshop أو Adobe Illustrator؟
لذلك دعونا نجد الفرق بين كل من برنامج التصميم وسنقرر أيهم هو المميز
1. طبيعة العمل 
عليك أن تعلم أن Adobe Photoshop هو برنامج Raster ، ويعني Raster الصور ، مما يعني أنه من الأفضل أن تعمل الصورة مثل تحرير الصور أو تعديلها، أو صنع الصور المجمعة، أو إذا كنت تعالج أي صور، لذا فإن Adobe Photoshop هو الخيار الصحيح للاختيار
أما برنامج Adobe Illustrator هو موجه الى، Vector يعني الأشكال، مما يعني إذا كنت تعمل على الرسوم التوضيحية أو الرسوم المتحركة أو رسومات المناظر الطبيعية أو رسوم الكرتونية أو مع أي نوع من الأشكال الهندسية Adobe Illustrator هو الأفضل لتصميم الشكل  وهو الأنسب لك.
2.الأدوات في البرنامجين

Adobe Photoshop يعتبر هوالبرنامج الأفضل في مزج الألوان ولإعطاء أعمال جد مدققة ومفصلة حيث يركز على أدق التفاصيل، فهو يشمل على أدوات قوية للعمل في كل بكسل من صورة أو تصميم معين. لذا في هذا يمكننا أن نلعب بشكل أفضل مع الألوان ونصنع اللوحات الممزوجة، الفنون الرقمية رائعة للغاية ويمكن أن تعطيها مظاهر واقعية باستعمال فوطوشوب.

يبرنامج Adobe Illustrator  فيه خصيات رائعة فهو يشمل على أفضل الأدوات للعب مع العقد يعني نقاطًا أو يمكننا أيضًا أن نقولها رأسًا، هذا يعني أنه يمكن أن يصيغ أو يشوه أو يغلف أي نوع من الأشكال عن طريق تحريك العقد بسهولة بمساعدة الأدوات والخيارات القوية المقدمة في هذا البرنامج أيضا سهل في الاستعمال وتعامل معه.

3. استخدام الفرش في كل من البرنامجين
يتوفر برنامج  Adobe Photoshop على مجموعة من الفرش التي يمكننا من خلالها تحريكها داخل البرنامج بسلاسة في القماش، وتحتوي معظم الأدوات في فوطوشوب على جميع خيارات الفرش سواء كنت تريد طمس أو زيادة الصورة، أو تريد مزج صورة، أو تريد Smudge Dodge أو حرق الصور يمكن القيام به باستخدام الفرش في الخيارات. يتم تقديم مجموعة متنوعة من إعدادات الفرشاة في لوحات  التحكم خاصة حيث يمكننا أيضًا تصميم فرشنا المخصصة ، وكذلك تحويل الصور إلى فرش بحيث يحتوي Photoshop على مجموعة مختلفة جيدة من الفرش مع العديد من الخيارات المتاحة.

يتوفر برنامج Adobe Illustrator بشكل أساسي على5 أنواع من الفرش مع استخداماتها الخاصة وخياراتها وهي فرش الخط ، وفرش التشتت، والفرشاة المسطحة، وفرش النمط ، وفرشاة الفن. شيء رائع هو أن الفرش التي تعمل في Adobe Illustrator هي متجهات ويمكننا تحويل أي شكل إلى فرشاة وتشغيلها وفقًا لذلك ، الآن مع خاصية المتجهات للفرش في Adobe Illustrator يمكن للمرء تكبير أو قياس الفرشاة إلى الحجم الكبير الذي يناسب عملك.
يحتوي Adobe Illustrator أيضًا على مكتبة الفرشاة الكاملة ، التي يمكننا من خلالها إنشاء مجموعة متنوعة من التصميمات أو الحدود أو الخلفيات لرسوماتنا.
لذا بعد وجود ثلاثة اختلافات أهم بين Adobe Illustrator و Adobe Photoshop، يمكننا أن نستنتج أنه إذا كنت تريد استخدام برنامج قريب من الفنانين، فيجب عليك استخدام Adobe Photoshop وإذا كنت ترغب في استخدام برنامج للتصميم التجاري مثل تصميم الشعارات والكتيبات أو كتالوج أو ملصقات أو إعلانات يجب عليك استخدام برنامج Adobe Illustrator،

لكل من البرنامج استخدامه الفريد لهذا السبب أطلقت شركة Adobe هذين النوعين من برامج التصميم المختلفة في الطبيعة وعملهم وفي معظم الحالات يتعلم مصممو الرسومات البرنامج كليًا ومهنيًا من أفضل معهد في تصميم الرسومات لتعزيز معرفتهم العملية ويمكنهم العمل بشكل أكثر كفاءة مع الجمع بين كل من البرنامج وتحقيق أفضل نتيجة في تصميم الرسومات الخاصة بهم.

إرسال تعليق

0 تعليقات