header

اعلان وسط المواضيع

6 أشياء يجب معرفتها عن رؤية الكمبيوتر

هل سبق لك وأن سمعت عن رؤية الحاسوب أو كيف يرى الحاسوب الأشياء بمعن آخر العين الالكترونية، في هذا المقال إن شاء الله سنقترب أكثر عما نقصده بالعين الالكترونية وسنقدم لكم 6 من الأشياء لتعرفها عن رؤية الحاسوب. يعد فهم رؤية الحاسوب والتقدم التكنولوجي المذهل أمرًا ضروريًا للرغبة في معرفة المزيد عن البرمجة والتعلم الآلي العلمي.
6 أشياء يجب معرفتها عن رؤية الكمبيوتر
6 أشياء يجب معرفتها عن رؤية الكمبيوتر
استطاعت التكنولوجيا المتقدمة أن تجعل الكثير من الأشياء ممكنة، بما في ذلك قدرة أجهزة الحاسوب على فهم الصور باحترافية. باستخدام التعلم الآلي، يمكنك برمجة جهاز الحاسوب لفهم الفرق بين الألوان والعناصر المختلفة في الصور ومقاطع الفيديو المصورة. ومع مضي الوقت، ستستمر التكنولوجيا في التقدم والتطور. ولكن ما هو المهم حول هذا الآن؟ قبل البدء في تنفيذ هذه التكنولوجيا في عملك، يجب أن تفهم الأساسيات الضرورية.
1.يطلق عليه رؤية الحاسوب

يُسمى هذا النوع من التقنيات رؤية الحاسوب، وهو المكان الذي يستخدم فيه الحاسوب حاسة الرؤية المتقدمة الخاصة به لاكتشاف أجزاء من الصورة. يمكنك استخدام التكنولوجيا لتحليل أي شيء مرئي، بما في ذلك الشعارات والرموز التعبيرية. يعتقد بعض العلماء أن أجهزة الكمبيوتر تستخدم عمليات مشابهة لعقول البشر لتفسير الصور المصورة. ومع ذلك، هناك الكثير مما لا يعرفه العلماء عن عقول البشر. وبسبب ذلك، يصعب عليهم أيضًا معرفة طريقة عمل تقنية لأجهزة الحاسوب المذهلة.
2.احتوائها على تاريخ طويل

تملك أجهزة الحاسوب الذكية بعض القدرات على اكتشاف الصور القديمة يصل عمرها لعقود. ومع ذلك، عندما تصبح أجهزة الحاسوب أكثر قوة وشعبية، فإنها تصبح أفضل في تفسير وتحليل الصور ومقاطع الفيديو المختلفة. سمحت التحسينات في تخزين البيانات والتعلم الآلي للأشخاص بتجربة أجهزة الحاسوب وتحليل الصور بأنواعها. على مدى السنوات القديمة والسنوات القادمة، من المحتمل أن تتقدم التكنولوجيا أكثر من ماهي عليه حاليا. عند حدوث ذلك، سيتمكن الأشخاص من استخدامه لجميع أنواع المهام المختلفة.

3.يستخدم كائنات

عليك معرفة أن العين الالكترونية تستخدم الأشياء بعدة طرق، وتساعد كلتا الطريقتين في تحليل الصور ومقاطع الفيديو. أولاً، تعريف الكائن هو كيف تستطيع أجهزة الحاسوب التعرف على الوجوه بدقة عالية. إذا رأيت يومًا أن Facebook يقترح أنك في صورة، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب تعريف الكائن. يمكن أن يعمل على فصل الأشياء الأخرى أيضًا وذلك يتم باحترافية. من جانب آخر، يضع تصنيف الكائن الكائنات في فئات معينة ضمن تصنيفه. يمكنك إعداد فئات مختلفة بناءات على ما تحتاجه، ويمكنك تدريب الحاسوب على التعرف على المكان الذي يجب أن يذهب إليه الكائن وذلك تقوم به الحواسيب تلقائيا بعد برمجتها.

4.يحلل بكسل

عليك معرفة أنه سيكون من المدهش أن يتمكن الحاسوب من التعرف والتمييز بين الشجرة معينة والشجيرة آخري، إلا أن هذه ليست الطريقة التي تعمل بها. بدلاً من ذلك، يستعمل الحاسوب وحدات البيكسل الفردية. تتوافق وحدات البيكسل الملونة المختلفة مع أرقام مختلفة يمكن للحاسوب التعرف عليها بدقة عالية. تستند أرقام الألوان على التمثيل المحدد للأحمر والأخضر والأزرق داخل البيكسل المحدد. نأخذ على سبيل المثال، الأبيض هو خلط من الثلاثة، في حين أن الأسود لا يحتوي على أي من الألوان الثلاثة. بينما يتعلم الحاسوب ما تعنيه الألوان ويمكن أن يبدأ في تصنيف الكائنات المختلفة وتمييزها   بدقة عالية
5. يتميز باستخدامات عديدة

الكل تقريبا يعلم أن التكنولوجيا رائعة لأنها تعمل بشكل رائع للعديد من الصناعات المتطورة. في عالم الرعاية الصحية، يمكن أن يساعد في تحليل عمليات الفحص والكشف عن المشاكل الصحية جد معقدة. يمكن لشركات الأمن استخدام التكنولوجيا لتحليل القياسات الحيوية مثل بصمات الأصابع، كما يمكنها إجراء عمليات فحص الشبكية وكذلك يمكن لصناعة النقل استخدامها للبرمجة وتشغيل المركبات المستقلة. بفضل هذه التقنية، ستتمكن السيارات من تحديد واكتشاف المركبات الأخرى وحواجز الطرق المحتملة. وفي الوقت نفسه، يمكن للشركات المصنعة استخدام رؤية الحاسوب للمساعدة في مراقبة الجودة وتقليل أخطاء التصنيع.

6.لها مستقبل مشرق
في حين يعمل العلماء والمهندسون الآخرون مع التكنولوجيا وخاصية العين الالكترونية، سيستمرون في اكتشاف المزيد حول ما يمكنها القيام به. يتوقع بعض الخبراء في هذا المجال أنه سيكون قادرًا على مساعدة المكفوفين على اكتشاف الأشياء دون مساعدة أشخاص آخرين وهذا أمر مذهل. سيستمر الذكاء الاصطناعي في التحسن والتطور بمرور الوقت، وهذا بفضل كل جزء من هذه التكنولوجيا. بمجرد أن تصبح سائدة، ستتمكن من استخدامها لأشياء كثيرة في المنزل. سواء كنت تعاني من مشاكل في الرؤية أم لا، فقد يكون من المفيد التنقل في الظلام.
اقرأ أيضا: أقدم لك أفضل حواسيب لاتتجاوز 500 دولار لعام 2020
معلومة اضافية لكم سواء كنتم تتابعون التقدم الذي يحرزه الذكاء الاصطناعي أم لا، عليكم أن تتعرفوا على التقنيات القادمة. أصبحت تقنية التحليل البصري للحاسوب أكثر وأكثر أهمية. ليس فقط أنه يحتوي على الكثير من الاستخدامات محتوى الويب المجاني، ولكن لديه مستقبل كبير أمام المحترفين والأفراد المهتمين به ويعلمون كيف يستفيدون منه

إرسال تعليق

0 تعليقات