header

اعلان وسط المواضيع

طرق فعالة لتصدر محرك البحث Google بدون احتكار

طرق مجربة لتصدر محرك البحث Google بدون احتكار

قبل أن تفكر في انشاء موقع او منتدى او أي منصة تنشر عليها مقالات وتريد تصدر بها محرك البحث جوجل عليك مراعات المعايير والشروط التي تضعها جوجل ويتحتم عليك احترامها.
طرق فعالة لتصدر محرك البحث Google بدون احتكار
طرق فعالة لتصدر محرك البحث Google بدون احتكار
لذا ارتأيت أن أكتب هذه المقالة لمشاركة معكم تجربتي في هذا المجال حيث إذا أخذت موضوع من مواضيعي وبحثت عنهم في محرك البحث جوجل ستظهر في النتيجة الألى أو الثانية لجوجل اذن محتوى فريد وغير منسوخ.

عليك معرفة أن جوجل يحب دوما المحتوى الفريد أي محتوى حصري وغير منسوخ. الموقع الذي يحتوي على محتوى فريد مقارنة بالآخرين، سيحصل على مرتبة قريبًا من الآخرين. هذا هو السبب في أن جوجل تضع قيمة عالية على المحتوى الفريد. إن إنشاء محتوى يستوجب مشاركته مثل مقاطع الفيديو ومشاركات المدونات والكتب الإلكترونية له أيضًا فائدة جانبية كبيرة.
 هذه الميزة هي أن الناس سوف يربطون بموقعك على الويب، وبالتالي فإن جوجل تضعك في حسابات محرك البحث الخاص بها، فغالبًا ما يتم إنشاء روابط خلفية لموقع الويب من مواقع أخرى تفيد موقعك بشكل كبير جدا.
إذا اعتمادا على المحتوى يبدأ فيه جوجل بتكتيك تحسين وترتيب الصفحات في جعل أهميتها ووجودها محسوسين ويجب تضمينها في استراتيجية تحسين محركات البحث. هذه هي المرحلة الأخيرة من جعل جوجل تخترك كالأفضل من منافسيك.
التحسين الخارجي لموقعك
على العموم، يتفق خبراء تحسين محركات البحث على أن التحسين الخارجي لموقعك مثل تقنيات إنشاء الروابط يمكن أن يحصل على مساهمة بنسبة 80٪ لأي حملة تحسين محركات البحث. هذا هو أهم نشاط منا للحصول على موقعنا على مستوى جيد في محركات البحث. القوة الدافعة الرئيسية هي "الروابط الخلفية" أو ما يعرف backlinks.
أهمية الروابط الخلفية  backlinks
الارتباط الخلفي أو backlinks هو العامل الذي تستخدمه ليتم تحويلك إلى صفحة أخرى داخل موقعك. هذه الروابط هي الأهم، لأنها مثل التصويت لصفحتنا وتعتمدها جوجل بشكل كبير جدا والتي تخبر محركات البحث أن صفحات الويب الأخرى تستخدم صفحتك للحصول على معلومات او للانتقال اليها. الحصول على المزيد من مواقع الويب التي تعطيك backlinks بطرق شرعية يشبه المزيد من التصويت لصفحة الويب الخاصة بك، وهذا يعزز من ترتيبك على جوجل.
هنا أقدم لك أسهل خمس طرق لبناء backlinks لموقعك:

1. تحليل والتجسس على المنافس
هذه إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها بدء أنشطة بناء الروابط الخارجية. تحتاج إلى العثور على طريقة يبني بها منافسيك backlinks وتقوم بتطبيقها على موقعك. وتحليل backlinks الخاصة بهم من مختلف موقع المرتبطة وبناء روابطك. لا تحتاج إلى ربط جميع الروابط إلى موقع الويب الخاص بك من روابط المنافسين، فقط خذ روابط website الرئيسية. سوف تساعدك على تجاوز منافسيك من الروابط الخلفية. فقط احتفظ بهذا كعمل روتيني للحصول على نتيجة أقرب.

2. أهمية المحتوى الفريد والحصري
لا شك في أن أفضل طريقة لتشجيع الأشخاص على الربط بموقعك على الويب، هو توفير المحتوى الجديد والمقنع والمفيد. تقديم أو صنع محتوى مفيد جدا مثل منتجاتك وصناعتك ومعلومات السوق الحالية ذات المحتوى المفيد الموجه بالكلمات الرئيسية من المحتمل أن تؤثر على موقع الويب الخاص بك أكثر من أي عامل آخر تمت مناقشته هنا. بعد تحديث Google Penguin، يعد المحتوى عالي الجودة الذي يتم نشره بانتظام هو الطريقة الموصى بها للحصول على المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك.
ويجب عليك نشر مقالتين جديدتين على الأقل أسبوعيًا، والأفضل أن يكون ذلك أفضل، حيث تفضل جوجل مواقع الويب ذات التحديث المتكرر الذي يحتوي على محتوى فريد ومفيد. وإذا كان موقعك على الويب يقدم محتوى جيدا، فمن الطبيعي أن ترغب مواقع أخرى في الارتباط بك لتعطيها backlinks.
أثناء نشر المقالات، لا تنس أن تكتب علامة العنوان والوصف التعريفي لمقالاتك مع المبادئ، ولا تنس تضمين الكلمات الرئيسية أو العبارات التي تريدها.
3. الانضمام إلى web 2.0
يعد الانضمام إلى موقع ويب 2.0 طريقة سريعة لتطوير روابط صديقة لمحرك البحث. إذا لم تكن على دراية بالاسم، فإن web 2.0 هو المصطلح المستخدم لوصف مواقع الويب التي تحتوي على مكون للتواصل الاجتماعي لها.
تقوم مواقع مثل Stumble Upon وSquidoo وTumblr بإنشاء معظم محتوياتها من مستخدمي الموقع أنفسهم.
تشمل هذه الصفحات على مشاركة المعلومات التفاعلية وكذلك التعاون. حتى يمكنك إضافة مقالات تتضمن ما يصل إلى 9 روابط خلفية مجانية لكل مقالة إلى موقع الويب الخاص بك.
أفضل طريقة لإنشاء backlinks وخلق مزايا تحسين محركات البحث قوية من خلال Squidoo.com هي إنشاء محتوى فريد يركز على كلماتك الرئيسية. حاول دائمًا دمج الوسائط المتعددة، مثل مقاطع الفيديو أو الصور للحصول على المزيد من الثقة والسلطة بسرعة وكذلك لإعطاء قوة لمحتواك.

4. الشهادات
قم دائمًا بإعطاء شهادات عبر الإنترنت لعملائك أو شركاء الأعمال أو أي شخص آخر يمكنك من الإدلاء بشهادة له، لأنها طريقة رائعة للحصول على backlinks مجانية من مواقع الويب الشرعية والقانونية.
لا تنس إدراج كلماتك الرئيسية والاستراتيجية في شهاداتك وربطها مرة أخرى بصفحة الويب من موقع الويب الخاص بك.

5: طلب ربط موقعك بمواقع أقوى
وأخيرًا، حدد شبكاتك الخاصة للحصول على الفرص الممكنة لبناء المزيد من الروابط. جهات الاتصال التجارية، والموزعون، وأفراد الأسرة، والأصدقاء، والموردون، وحتى مدرسة أطفالك، لديهم القدرة على توفير رابط خلفي. إذا كانوا يحبونك وكنت لطيفًا معهم، واطلب رابطًا خلفيًا مجانيًا على موقع الويب الخاص بهم.
إذا تمكنت من الحصول على روابط قوية وقيمة من مواقع مثل edu.com، فسيكون ذلك مفيدًا للغاية لجهود تحسين محركات البحث.
هناك الكثير من التقنيات تستطيع اتباعها لتفوق على منافسيك. هذه مجرد استراتيجيات أولية تساعدك على البدء بأساس أقوى وكذلك طرق بعالة والأهم من ذلك أنها قانونية ونتائجها جد مرضية وهي طرق مجانية ما يتطلب منك الأمر هو القليل من التفكير والعمل على محتواك.
أتمنى أن تعطيك هذه الخطوات فكرة بسيطة تفيدك عن كيفية الصعود إلى المراكز الأولى على محرك البحث جوجل.

إرسال تعليق

1 تعليقات