header

اعلان وسط المواضيع

أطول 12 كلمة في العالم ومعناهم .. تعرَّف على أطول كلمات في اللغات

تعد اللغة جزءًا مهمًا للغاية من حياتنا، حيث تمنحنا فرصة فريدة للتواصل ومشاركة أفكارنا والاستمرار في حياتنا اليومية بشكل فعال، ويذهلنا وفرة الكلمات المختلفة وعدد المعاني وطرق الاستخدام المختلفة التي قد تكون لها، كما أنه يتطور باستمرار استخدامات ومعاني الكلمات المختلفة الموجودة في مختلف اللغات، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أطول 12 كلمة في العالم ومعناهم مما يتيح لك التعرَّف على أطول كلمات في اللغات.

أطول 12 كلمة في العالم ومعناهم .. تعرَّف على أطول كلمات في اللغات

أطول 12 كلمة في العالم ومعناهم


دعونا نلقي نظرة على أطول كلمات العالم التي لم تشك في وجودها:

1. Methionylthreonylthreonylglutaminylarginyl...isoleucine - أطول كلمة في العالم على الإطلاق

في مقالتنا لن نتمكن من كتابة أطول كلمة في العالم، وهذا ليس لأنه سر، ولكن لأنه ستحتاج إلى أكثر من 3 ساعات لقراءته وكتابته أيضا.
فتلك الكلمة الطويلة تحتوي على عدد مذهل من الأحرف، حيث بها حوالي 189.819 حرفًا، هو اسم لمادة كيميائية تسمى "تيتين"، وهو أكبر بروتين معروف، وما عرضناه إليك هو جزء مختصر من اسم تلك المادة.

2. Pneumonoultramicroscopicsilicovolcanoconiosis - أطول كلمة في قاموس اللغة الإنجليزية

تعتبر هذه الكلمة الأطول في قاموس اللغة الإنجليزية، فهي تحتوي على 45 حرفاً، وهو اسم يُطلق على مرض الرئة الناجم عن استنشاق جزيئات السيليكا الدقيقة جدًا من البركان، والنسخة المختصرة من اسم المرض هي " silicosis" أي "السحار السيليسي".

3. Anticonstitutionnellement - أطول كلمة في قاموس اللغة الفرنسية

تعتبر رسميًا أطول كلمة فرنسية، وهي مكنوة من 25 حرفاً، وتعني غير دستوي، وتُتَرجم في اللغة الإنجليزية على أنها " unconstitutionally" أي "غير دستوري".

4.Anticonstitucionalísimamente - أطول كلمة في قاموس اللغة الإسبانية

إن تلك الكلمة هي بالفعل أطول الكلمات في اللغة الإسبانية، وهي مكونة من 24 حرفاً، وتعني "ضد الدستور بشدة".

5. Spårvagnsaktiebolagsskensmutsskjutarefackförenings
Personalbeklädnadsmagasinsförrådsförvaltarens 

وهي أطول كلمة في اللغة السويدية، والتي تحتوي على 94 حرفاً، وقد تم إنشاؤها بسبب القدرة المذهلة لقواعد اللغة السويدية على إنشاء كلمات طويلة جدًا.

وهذه الكلمة الطويلة تعني "مدير المستودع لتوريد الزي الرسمي لموظفي نقابة عمال النظافة في شركة الترامواي"، إنها كلمة طويلة بالفعل!

6.Muvaffakiyetsizleştiricileştiriveremeyebileceklerimiz denmişsinizcesine - أطول كلمة تركية

تعتبر هذه الكلمة أطول كلمة تركية، فهي تحتوي على 70 حرفاً، والتي تعني "كما لو كنت من أولئك الذين لا يمكننا (بسهولة / بسرعة) صنع قادة غير ناجحين".

7. Nikotynamidadenindynukleotydfosfat - أطول كلمة في اللغة الأوكرانية

أحد أطول الكلمات، كما أنها أطول الكلمات في اللغة الأوكرانية، فهي تحتوي على 34 حرفاً، كما أنها بمثابة مصطلح كيميائي طويل في اللغة الأوكرانية

8. Znajneprekryštalizovávateľnejšievajúcimi - أطول الكلمات في اللغة السلوفاكية

تشتهر اللغة السلوفاكية بطول كلماتها بشكل عام، وتُعَّد تلك الكلمة هي أطول الكلمات في اللغة السلوفاكية، حيث تتألف من 44 حرفاً، ويرجع ذلك إلى أن قواعد اللغة السلوفاكية تسمح بإنشاء الكلمات الطويلة بسهولة

9. Pneumonoultramicroscopicsilicovolcaniconioză - أطول كلمة رومانية

إن تلك الكلمة الطويلة هي أحد الكلمات في اللغة الرومانية، وهي تتألف من 44 حرفاً، وتشير إلى اسم مرض ما.

10. Dziewięćsetdziewięćdziesięcio dziewięcionarodowościowego - أطول كلمة في اللغة البولندية

هذه الكلمة الشائعة البولندية الطويلة تتألف من 54 حرفاً، ولكن الحقيقة المذهلة هي أنه يمكن جعلها أطول، ولكن بعد ذلك لن يتم استخدامها في اللغة المنطوقة.

11. Menneskerettighetsorganisasjonene - أطول كلمة في النرويج

تستخدم هذه الكلمة في النرويج ولها معنى "منظمات حقوق الإنسان"، وتتألف من 33 حرفاً.

12.Vaðlaheiðarvegavinnuverkfærageymslus kúraútidyralyklakippuhringur - أطول كلمة في أيسلندا

تشتهر أيسلندا بكلماتها الطويلة وهذه الكلمة تعني "حلقة مفاتيح للمفتاح الخارجي لعمال الطرق في مستنقع يسمى Va" calledlaheiði"، وهي تتألف من 64 حرفاً.


وفي النهاية، نشير إلى أننا قد وضعنا قائمة بالكلمات التي تعتبر الأطول (أو من بين الأطول)، سواء للاستخدام العام أو في المجالات التقنية الضيقة، كما أن كل تلك الكلمات الفريدة الطويلة جدًا قد تم اختصارها لسهولة الاستخدام، وتُستخدَم هذه الكلمات في معظم الأحيان في الدراسات العلمية فقط.

إرسال تعليق

0 تعليقات