header

اعلان وسط المواضيع

أفضل و أسهل 10 طرق لربح المال من البرمجة

من منا لا يعرف ماهي البرمجة. إن معرفة كيفية البرمجة هي مهارة قيّمة حقًا يمكن أن تنتهي بكسب الكثير من المال. هناك الكثير من الطرق عندما يتعلق الأمر بكسب المال باستخدام البرمجة. الشيء الوحيد الذي يعزز من جميع الفرص لكسب المال مع البرمجة هو إبداعك وطريقة استخدامه. يستخدم معظم المطورين الشركات الناجحة حقًا التي بدأت بمطور واحد وفكرة واحدة فقط. وهذا ما يحاول معظم المطورين تحقيقه لأنفسهم. ومع ذلك ، فإن احتمالات بناء Facebook أو Uber التالي ليست في صالحك. لذا ، دعنا نحاول التركيز على بعض الطرق الأكثر سهولة وواقعية لكسب المال باستخدام البرمجة. لهذا السبب سنتناول أكثر من عشر طرق سهلة ومباشرة لكسب المال باستخدام البرمجة في هذه المقالة المتواضة. فقط أكمل القراءة لتستفيد منها


 أفضل و أسهل 10 طرق لربح المال من البرمجة
 أفضل و أسهل 10 طرق لربح المال من البرمجة

1. مساعدة الأعمال المحلية
من بين الخيارات السهلة  هو سؤال العائلة والأصدقاء. حاول العثور على بعض الأشخاص الذين لديهم نشاط تجاري صغير ويحتاجون إلى موقع ويب جديد أو بعض التحسينات على موقعهم الحالي. إذا كنت قد بدأت للتو كمطور ، وهذا أحد مشاريعك المدفوعة الأولى ، يمكنك التفكير في القيام بذلك مجانًا. بهذه الطريقة يمكنك إضافة المشروع إلى سيرتك الذاتية لتظهر للآخرين ما تستطيع فعله. بمجرد إكمال المهمة بنجاح ، يمكنك أن تطلب عميلك إذا كان يعرف أي شخص آخر لديه نشاط تجاري قد يكون مهتمًا بخدماتك. بهذه الطريقة يمكنك البدء في بناء شبكة العملاء الخاصة بك. إذا كنت تريد حقًا أن تكون استباقيًا ، فيمكنك البدء في البحث عن مواقع ويب للأنشطة التجارية القريبة منك والسهل الوصول اليها. ابتكر تصميمًا أفضل أو أنشئ موقع الويب مقدمًا من طرفك. لا تدخل فقط واسألهم عما إذا كانوا بحاجة إلى موقع ويب جديد ، لأن الإجابة لن تكون في معظم الأحيان. تقديم قيمة مقدما!

2.المدونات
باعتبار نفسك مطورًا ، يمكنك دائمًا بدء مدونة في مجال البرمجة. يوجد الكثير من الطرق لتحقيق الدخل من مدونة من خلال العمل عليها كمبرمج ، والتي تهتم بتقديم مهارات البرمجة عبر الإنترنت . ومع ذلك ، يمكنك أيضًا البدء في النشر على المنتديات التي تهتم بالبرمجة. إذا كنت شغوفًا بالكتابة ، فإنني أوصيك بشدة ببدء مدونتك الخاصة. إنها طريقة رائعة لمشاركة معرفتك مع الآخرين وكذلك طريق جد فعالة لتطوير من مهاراتك التعبيرية. يمكنك أيضا بدء مدونتك الخاصة بنشر بعض دروس البرمجة حول ما تتعلمه أو تعلمته مصبقا. استمر في نشر التحديثات بشكل منتظم حول التقدم الذي تحرزه لتحفيز من يتابعك.

3.العمل كمطور للتطبيقات
كما نعلم جميعا تمتلك التطبيقات القدرة على جني الكثير من المال في هذا العصر. ولكن هناك عمل ضخم إذا كان يجب أن يتم هنا. من أجل جني الأموال من التطبيقات ، يجب أن يكون لديك فكرة جيدة ومحترمة يثق فيها الناس ويهتمون بها. إذا لم تكن الفكرة رائعة ، فمن المحتمل أنه لن يتم تحقيق أي أموال. أفضل مثال على ذلك هو Flappy Bird. يمكن أن يكون التطبيق من صنع طفل عمره 14 عامًا لأنه ليس معقدًا بأي شكل من الأشكال. في الواقع ، يمكن أن يكون مشروعًا رائعًا لك إذا كنت جديدًا في تطوير ألعاب التطبيقات. ومع ذلك ، اتضح أن فكرة Flappy Bird فكرة رائعة. أفادت عن 50،000 دولارًا أمريكيًا من دخل الإعلانات في وقت الذروة. لاحظ أن معظم التطبيقات تستمر لفترة قصيرة من الوقت فقط ، ومن المحتمل أنها لن تحقق الكثير من الإيرادات على المدى البعيد.
4. صناعة قوالب أو ثيمات للمواقع
يوجد العديد من الأشخاص الذين لديهم موقع ويب ولكنهم لا يعرفون أي شيء عن البرمجة. غالبًا ما يستخدم هؤلاء الأشخاص حلاً مثل Wordpress أو Blogger. نظرًا لأنهم لا يعرفون كيفية التصميم، من الصعب عليهم ، إن لم يكن من المستحيل ، تغيير موقع الويب الخاص بهم إلى جانب بعض التكوينات القياسية التي يمكنهم تعديلها. يعتمد هؤلاء الأشخاص بشكل كبير على الموضوعات المتوفرة في الأسواق. وهنا تكمن فرصة عظيمة بالنسبة لك. يمكنك إنشاء ثيمات وقوالب جاهزة الخاصة بك وبيعها في سوق مثل موقع  Themeforest. بمجرد إنشاء السمة الخاصة بك ، ستتاح لك الفرصة لبيعها لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يمكنك أيضًا إنشاء مظهر لـ Drupal أو Joomla إذا كنت تفضل ذلك. ومع ذلك ، لاحظ أن هذه أقل شيوعًا وتستخدم من Wordpress. لذلك إذا لم يكن لديك تفضيل لأي من هذه الأطر ، أقترح عليك استخدام Wordpress فهي الأكثر شيوعا.

5. العمل الحر (Freelancing)
من السهل تقديم مهاراتك وخدمات البرمجية على الإنترنت. هناك الكثير من المنصات العمل الحر عبر الإنترنت حيث يمكنك البحث عن أفضلهم. ابحث عن أفضل ما يناسبك. يأتي العمل المستقل مع مجموعة من الفوائد. لن تتمتع فقط بجداول العمل المرنة ولكن أيضًا بحرية العمل متى وأين تريد. علاوة على ذلك ، يمكنك تنمية تجربتك كمطور في منصات العمل الحر. بمجرد بناء بعض السمعة ، يجب أن تكون قادرًا على كسب مبلغ لائق من المال. ومع ذلك ، أود أن أدلي بملاحظة جانبية هنا. نظرًا لوجود الكثير من المنافسة ، فإن المعدلات منخفضة جدًا على هذه المنصات المستقلة. أنا أوصي بذلك فقط إذا كنت قد بدأت للتو وتريد غمس أصابع قدميك في الماء للمرة الأولى. استخدم هذه المنصات المستقلة ، ليس من أجل المال ، ولكن فقط لاكتساب خبرة إضافية والحصول على راحة في العمل مع العملاء واكتسابتجربة محترمة تعتمد عليها مستقبلا.

6.انشاء Wordpress Plugin
يتم تشغيل الكثير من صفحات الويب بواسطة Wordpress - حوالي 35 بالمائة من جميع صفحات الويب. وهذا يعني أن هناك طلبًا كبيرًا على مكونات Wordpress الرائعة التي يمكنها تحسين موقع الويب. إذا كنت مطورًا لبعض الوقت ، فإن بناء مكون Wordpress الإضافي يمكن أن يكون طريقة رائعة لكسب بعض المال من المنزل. وأفضل جزء في ذلك هو أنه من السهل جدًا البدء. قد تظهر أفضل فكرة لمكوِّن Wordpress الإضافي نتيجة للإحباط والقيود المفروضة على الأدوات الموجودة. ومع ذلك ، يمكنك عمل أي شيء تريده. من المكوِّن الإضافي للتبرعات إلى المكوِّن الإضافي الذي يوفر أزرار المشاركة الاجتماعية. يمكنك اختيار إتاحتها مجانًا وكسب الأموال من خلال الإعلانات أو التبرعات. ولكن يمكنك أيضًا أن تسلك المسار الذي يسلكه معظم الناس: نسخة مجانية دنيا مع خيار الدفع مقابل ميزات إضافية. هذه طريقة شائعة جدًا لكسب بعض المال باستخدام الرمز!


7. Podcast
يعتبر أفضل بديل لأولئك الذين لا يرغبون في التواجد أمام الكاميرا ولكنهم ما زالوا يرغبون في مشاركة معارفهم مع الآخرين. إذا كنت خبيرًا في مجالك ، ولكنك خجولًا قليلًا بالكاميرا ، فإن ملفات البودكاست هي الطريق للذهاب لنشر رسالتك. وأفضل شيء عن البودكاست هو أنها أصبحت أكثر شيوعًا. يستمع الكثير من الأشخاص إلى البودكاست أثناء عملهم أو قبل الذهاب إلى الفراش. ومع ذلك ، من الجيد أن تعرف أن معظم ملفات البودكاست مجانية تمامًا للاستماع إليها ، لذا فإن كسب المال من ملفات البودكاست سيكون له تأثير جانبي. اعتبرها فرصة إضافية لبناء علامتك التجارية الشخصية. هناك بعض المنصات حيث يمكنك الحصول على أموال مقابل البودكاست الخاص بك ، مثل Patreon. هذه منصة حيث يمكن للأشخاص دعم عملك وفتح المحتوى الحصري من خلال دفع مبلغ شهري لك.
8. التدريب (Coaching)
إن القدرة على تعليم الناس عبر الإنترنت مهارة عظيمة إذا كنت ترغب في كسب بعض المال الإضافي. يأتي التدريس عبر الإنترنت مع فوائد كبيرة لكل من الطالب والمعلم. على الرغم من أن هذا بسيط جدًا ، إلا أنه ربما يكون فقط لأولئك الذين هم أكثر خبرة قليلًا. عندما يكون لديك موضوع تثير شغفك الشديد ولديك المهارات تحت حزامك ، يمكنك البدء في تقديم جلسات تدريب لمطورين أكثر خبرة. وبهذه الطريقة يمكنك تحويل معرفتك في تركيبة فائزة من خلال تقديم خدماتك من خلال جلسات التدريب المباشرة على الإنترنت. إذا كنت ترغب في مساعدة المزيد من الأشخاص في نفس الفترة الزمنية ، يمكنك البدء في التدريب الجماعي.

9. ويب شوب (Webshop)
عرف التسوق عبر الإنترنت نموًا هائلاً خلال العقد الماضي وخصوصا هذا العصر. يميل عدد الأشخاص الذين يشترون الأشياء عبر الإنترنت إلى الزيادة فقط. يمكنك الاستفادة من هذا عن طريق تشغيل متجر ويب بنفسك. إذا كان لديك سلع مادية تريد بيعها ، فيمكنك اختيار إنشاء متجر ويب خاص بك. يمكنك استخدام منصة مثل Shopify لهذا ، ولكن ألن يكون إنشاء متجر ويب من البداية أكثر متعة؟ طريقة أخرى لكسب المال مع متجر على شبكة الإنترنت عن طريق إسقاط الشحن. يتميز Drop-shipping بميزة رائعة أنك لا تحتاج إلى أي عناصر في المخزون. بمجرد أن يشتري شخص ما منتجًا من متجر الويب الخاص بك ، فإنك ترسل هذا الطلب مباشرة إلى الشركة المصنعة. تقوم الشركة المصنعة بشحن المنتج مباشرة إلى عميلك. يتيح لك Drop-shipping بدء تشغيل متجر الويب الخاص بك دون الحاجة إلى استثمار جزء كبير من المال على المنتجات مقدمًا ويعتبر أسرع طريقة لتربح مال اضافي.

10. برمجة مشروعك الخاص
 أخيرًا ، ولكن بالتأكيد ليس أقل ، يمكنك إنشاء مشروعك الخاص الذي يدر الإيرادات. ولهذه الميزة الرائعة أنه يمكنك العمل على شيء تحبه حقًا.
 وهو دائمًا فكرة جيدة. الجانب السلبي هو أنه يمكنك تطوير تطبيق لا يغمرك فيه أحد. ومع ذلك ، فإن الهدف من ذلك هو إنشاء تطبيق أو موقع ويب يوفر نوعًا من المنتجات أو الخدمات للأشخاص. يمكن لهذا أن يدر إيرادات بمرور الوقت إما عن طريق بيع المنتج أو الخدمة أو عن طريق القيام بالأشياء. والجميل في الأمر الاستمتاع بشئ تحبه ويدير لك المال.

إرسال تعليق

0 تعليقات