header

اعلان وسط المواضيع

أقدم لك أفضل 10 كتب قرأتها هذا العام التي ستغير حياتك نحوى الأفضل

أقدم لك أفضل 10 كتب قرأتها هذا العام التي ستغير حياتك نحوى الأفضل


أقدم لك أفضل 10 كتب قرأتها هذا العام التي ستغير حياتك نحوى الأفضل
أقدم لك أفضل 10 كتب قرأتها هذا العام التي ستغير حياتك نحوى الأفضل
أنا شخص يحب كل صفحة في كل كتاب لاني أومن أن يمكن أن يكون جوهره مخفي في صفحة. ربما أكثر ما يعجبني هوالكتابة يمكن استخدام هذه الكلمات بطريقة تشبه الطفل الذي يلعب في حفرة رملية ، وإعادة ترتيب الأشياء ، وتبادلها حولها.كمانعرف هناك جوهر مخفي في القراءة وليس كل شخص يصل إلى هذا الجوهر 
لبضع سنوات ، ساعدت في قيادة التوعية التي قدمت كتابًا لكل طفل في نظام المدارس الحكومية في أتلانتا. مع بضع سنوات من المساعدة في تنسيق هذا المشروع ، قدمنا ​​أكثر من 100000 كتاب للأطفال المحتاجين في جميع أنحاء مدينتنا.

تذهب  إلى منازل الطلاب الذين ليس لديهم مكتبة شخصية خاصة بهم. غالبًا ما كانت هذه الأسر غير قادرة على شراء الكتب أو لم تكن لديها الموارد اللازمة للحصول على الكتب لأنهم فقراء ماديا .
عندما قدمنا ​​لهؤلاء الطلاب كتب جديدة،  أكثرهم لم يعتبرها مجرد هدية عدية. عندما جلسنا في غرف معيشتهم وهم يقرؤون هذه الكتب مع أولاد وبنات حقيقيين في مدننا ، بدأت أرى القراءة أكثر من مجرد هواية. القراءة هي سلم للتجارب والفرص المختلفة. القراءة مغامرة حقيقية يعيشها فقط من يحب القراءة.

لقد رأيت رجال الأعمال والرجال ينموون أكثر عند القراءة. رأيت الأمهات يجدن الراحة ويجد طلاب المجتمع والكليات الإلهام والتعليم. لقد رأيت الزملاء يزدادون انفتاحًا وأكثر تفكيرًا وثقة في وظائفهم. الأهم من ذلك كله ، لقد رأيت كيف تغيرت حياتي بسبب القراءة. لذلك إذا كنت تعتقد أنه لا توجد قوة في كتاب ، فكر مرة أخرى.
لماذا القراءة هي الأفضل
ما هو الكتاب الذي منحته أكثر من كهدية ، ولماذا؟ أو ما هو كتاب واحد إلى ثلاثة كتب أثرت بشكل كبير على حياتك ؟
يأتي هذا السؤال من المؤلف والمؤلف ومضيف البث الصوتي تيم فيريس. هذا هو السؤال الأول الذي طرحه على أكثر من 300 شخص بارع ومؤثر وقائد ، ومن بينهم "ضيوف مثل الممثل / الموسيقي جيمي فوكس ، والجنرال ستانلي ماكريستال ، والكاتبة ماريا بوبوفا."
مثل تيم ، أحب هذا السؤال - وكان لكل واحد من هؤلاء الأشخاص إجابة. إنه أمر مثير للإعجاب ، ألا تعتقد ذلك؟ كل شخص لديه كتاب مفضل. أعتقد أنه صحيح: القراءة هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لروحك.
القراءة ليست مجرد نشاط تقوم به لزيادة معرفتك أو تحسين مهاراتك ، على الرغم من أن القراءة تفعل كلاهما. القراءة شيء يفتح الأبعاد الأخرى ضمن تصوراتنا. خاصة عند قراءة الكتب الجيدة.

القراءة هي حافز للفضول ، وداعية للتشجيع والتحدي ، ومدرب بديل عندما لا يكون الناس حاضرين جسديا. قراءة يوسع حساسيتنا للثقافات الأخرى ، والظروف الأخرى ، والقصص الأخرى.

الكتب الجيدة تحكي لنا القصص. بعضها خيالي. بعضها صحيح. لكن جميع الكتب الجيدة حقيقية. شعرت جميع الكتب الجيدة ، موضع تقدير ، استيعابها.
أفضل 10 قراءة من آخر 6 أشهر
في الآونة الأخيرة ، شجعني صديق ومعلم ، ليتون تشينج ، على إعداد قائمة من أفضل عشرة كتب أثرت علي مؤخرًا وأشرح لماذا أوصي بها. يشبه هذا السؤال السؤال الذي يسأله تيم عن ضيوفه ، على الرغم من وجود بعض الاختلافات الرئيسية التي يجب ملاحظتها.
أولاً ، هذه كتب كان لها تأثير كبير على حياتي. هذه ليست قائمة "أفضل 10 كتب على الإطلاق". وبسبب هذا ، يمكن لهذه القائمة وسوف تتغير.
ثانيًا ، إذا كنت سأقدم لك كتابًا ، فمن المحتمل أن يكون كتابًا تعتقد أنك ستستمتع به. لكن مع قائمة 10 كتب أدناه ، لست متأكدًا من أنك ستستمتع بكل كتاب. في الواقع ، أعتقد أنك لن تفعل ذلك. لكن هذا لا يجعل الكتب أقل فعالية.
هناك فرق دقيق ولكن واضح بين التمتع والنفوذ. ومع ذلك ، أعتقد أن كل من هذه الكتب لديه القدرة على التأثير في حياتك بطريقة مهمة ، بغض النظر عن خلفيتك أو معتقدك أو تحالفك السياسي. تتعامل معظم هذه الكتب مع واحد من شيئين (أو كليهما): كيف تفهم نفسك وكيف تفهم الآخرين.
ومع ذلك ، هناك 10 كتب أثرت مؤخرًا على أنه ينبغي عليك التفكير في القراءة العام المقبل.

1. "الطريق إلى الشخصية" لديفيد بروكس
الكاتب ديفيد بروكس كاتب في صحيفة نيويورك تايمز يقدم رؤية أكثر إثارة للاهتمام لثمانية سمات شخصية. في كل جانب ، يتحدث ديفيد عن قصة حياة الفرد ويسلط الضوء على كيفية ومكان تمثيل هذه الصفة أو تزييفها.
بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن الغوص شبه الخيالي والفكري والمثير للإعجاب في شخصياتهم ، هذا كتاب تم التقاطه. بمجرد الانتهاء من هذا الكتاب ، من المحتمل أن ترغب في الانتقال إلى أحدث كتاب له ، "الجبل الثاني".

2. "انفصال القيادة" لجوكو ويلنك وليف بابين
لقد انتهيت للتو من هذا الكتاب وكان ممتازًا. إذا كنت تعرف أي شيء عن Jocko Willink و Leif Babin ، فربما تكون قد سمعت بكتابهما الأول "Extreme Property". Jocko و Leif هما متقاعدان من قوات البحرية التي بدأت شركة استشارية لكبار القادة.
لقد قرأت "الملكية الشديدة"كذلك ، والتي اعتقدت أنها كانت مميزة ولكن متطرفة بعض الشئ مع تمشيا مع اسمها. هذا الكتاب ، مع ذلك ، يقوم بعمل رائع في التحدث من خلال التعقيدات والتوترات التي غالبا ما تواجه قادة العصر الجديد. في ثقافة نادراً ما تكون الإجابة "أ" أو "ب" ، ولكن قليلاً من كليهما ، يوفر هذا الكتاب صوتًا رائعًا نحو التناقضات حول كيفية العيش والقيادة بشكل ملائم .

3. "مشروع التراجع" بقلم مايكل لويس
ربما هذا الكتاب هو الأكثر تحديا فكريا في هذه القائمة. يعد "Project Retreat" فكرة رائعة عن حياة وعمل Amos Tversky و Daniel Kahneman ، وكلاهما من علماء النفس الإسرائيليين الذين غيروا طريقة تفكيرنا في طريقة تفكيرنا.
إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تحيزاتك وتعارضاتك وردود أفعالك تجاه المخاطرة والمكافأة والخوف والإثارة ، فهذا الكتاب مناسب لك. من خلال دراسة رائعة عن علم النفس والصداقة ، فإن "مشروع التراجع" سوف يشحذ كيف ترى وتفاعل مع من حولك.
4. "هم: لماذا نكره بعضنا البعض - وكيف نشفى" من قبل بن ساسي
قد لا يكون هناك كتاب في الوقت المناسب في هذه القائمة. كتب السناتور بن ساس ، نبراسكا ، "Them" يلقي نظرة أعمق على بنية المجتمع الفاشلة في العالم الغربي وكيف يمكننا أن نكون عملاء للتغيير والمساعدة في تجميع النسيج الذي يوحدنا جميعًا.
اعتقدت أن بن قام بعمل جيد في التحدث إلى مخاطر التكنولوجيا والصعوبات في العلاقات. كما تحدث بتعمق حول كيف يرى معظم الأميركيين الأخبار ويتفاعلون معها. كانت أفكاره تدين وتلهمني في التعامل مع الجيران.
5. "المتعلمين" من قبل تارا ويستوفر
حاز هذا الكتاب على الكثير من الثناء ، وأعتقد أنه ينبغي أن يكون صحيحًا. لهذا السبب ، لن أخوض في هذه المؤامرة. لكن بالنسبة لهذه القائمة ، أعتقد أن Tara Westover لديها بعض من أفضل كتابة الكلمات لأي كاتب قرأته مؤخرًا. هو قطع قوي وآسر.
لديها طريقة مع كلمات مثيرة للاهتمام لكل من باحث أكسفورد وطالب في المدرسة الثانوية. قصتها ستأسرك وتتركك عاطفيًا وتقتنع بالاستثمار وتحب من حولك بعمق.

6. "ولاء أعلى" لجيمس كومي
وضعت هذا على قائمتي لأنني تأثرت بجواز سفر جيمس كومي إلى الولاء. بغض النظر عن أي جانب من الطيف السياسي الذي يقع عليه ، اعتقدت أنها كانت تجربة جيدة حقًا لقراءتها من وجهة نظر كومي عن الولاء وكيف ينطبق ذلك على الأميركيين العاديين. شجعني هذا الكتاب وزرعت بذور الشجاعة والإيمان بروحي.

7. "بين العالم وأنا" من تأليف Ta-Nehisi
إذا كنت تريد أن تنقل عاطفيا ، وقراءة هذا الكتاب. Ta-Nehisi Coates هي قوة كتابة قوية - كلماته ببساطة جميلة ومضرة. سمعت مؤخراً أنه قال إن Ta-Nehisi Coates يكتب بإيقاع الشاعر وقوة الملاكم. إنه لطيف.
الحديث عن الجسم البشري الأسود ، والجسم المادي ، وقصة حياة كوتس وعرضها على العرق سوف يشكل تحديا لك حتى الأساسية الخاصة بك. يرجى قراءة هذا. لكن كن مستعدًا لما يأتي عندما تقرأ.

8. "كلب الحذاء" لفيل نايت
هذا الكتاب هو مجرد متعة. تتعلم الكثير من صبي يعمل بجد وتعمل بجد على سيرته الذاتية. كان الرجل الشجاع خطير. لقراءة القصة الخلفية في واحدة من أكبر تجار التجزئة في العالم ومعرفة التاريخ والفكر والجهد والاستراتيجية التي ذهبت إلى بناء Nike حيث وصلت اليوم ، فإن الأمر لا يقل عن كونه غير عادي.
بعض الأمثلة المفضلة عن بدء التشغيل الحقيقي تأتي من هذا الكتاب. إذا كنت حالمًا أو رجل أعمال أو صاحب عمل ، فهذا كتاب رائع للوصول إليه.


9. "لا يجب أن تكون مجنونًا في العمل" لديفيد هاينماير هانسون وجيسون فريد
عندما يشير كل ما تقرأه ومعظم الأشياء التي نكتبها إلى أننا أكثر إنتاجية وأكثر فاعلية وأكثر انخراطًا في عملنا ، فإن هذا الكتاب يعد بمثابة ارتياح حقًا. إذا كنت ترغب في التفكير في كيفية تحسينك أو نموك شخصيًا أو احترافيًا ، فاسقط هذا الكتاب في المزيج.
ديفيد وجيسون مؤسسان مشاركان لنظام Basecamp Software System. أفكارهم حول الأعمال وثقافة الشركات هي ثقافات مضادة. بالتأكيد ، يمكنهم أخذها إلى الجانب الآخر من الحزب المتطرف بين الحين والآخر. ولكن لماذا لا نشكك في الافتراضات التي يعمل معها الكثير منا؟
10. "حول الاستراتيجية الكبرى" لجون لويس جاديس
يعتبرهذا الكتاب هو وجهة نظر المتشددين من الرواقية و الفلسفية. يأرخ جون لويس جاديس تعريفه للاستراتيجية ، معتمدا بشكل أساسي من مقارنة أرسطو بين الثعلب والقنفذ. وكذلك يتحدث غاديس من خلال أحداث معينة في التاريخ ، تتراوح بين الهجوم الفارسي على أثينا إلى قيصر والإمبراطورية الرومانية ، لاهوت أوغسطين مقابل فلسفة مكيافيلي ، إلى إسبانيا مقابل إنجلترا في القرن السادس عشر ، أو مسيرة نابولي إلى روسيا في القرن التاسع عشر.
في كل حالة ، يعمل عن طريق تحديد الإستراتيجية وكيف يعمل القادة تجاه أحد أو الجانب الآخر. عظيم لأي شخص يحب التاريخ والفلسفة والتفكير الاستراتيجي.
أنا شخص يحب القراءة لأنها غيرت الكثير في حياتي وشخصيتي و أنا متأكد ستفعل نفس الشئ لك.

إرسال تعليق

0 تعليقات