header

اعلان وسط المواضيع

أعطيك أفضل 6 طرق للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب بارد

أقدم لك أفضل 6 طرق للحفاظ على برودة حاسوبك المخصص للعب 

أعطيك أفضل 6 طرق للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب بارد

في بعض الأحيان نجد أشخاص يواجهون غالبًا مشكلة ارتفاع درجة الحرارة عندما يتعلق الأمر بأجهزة الحاسوب التي تشغل ألعابهم المفضلة. قمت بعمل بحث على الويب من الأسباب المحتملة لبقاء الحاسوب باردا وأنت تلعب ، ونقص التبريد المناسب ، والجودة  الرخيصة لمروحة الحاسوب.

وأخيرا وجدت 6 طرق مناسبة وستشكرني عليها وسنذكرها في هذه التدوينة سأذكر بعض النقاط والملحقات المهمة التي يمكنك الاستعانة بها لتبريد الحاسوب  الشخصي أثناء اللعب أثناء جلسات اللعب التي تدوم وقت طويل .

1) أولا عليك القيام بتنظيف جهاز الحاسوب  الذي تملك : هل سبق وأن طرحت على نفسك سؤال  ما الذي يجعل جهاز الحاسوب الخاص بك باردًا؟ إنها المروحة الموجودة داخل الجهاز والتي تعمل على تحسين إعدادات السرعة المختلفة حسب درجة الحرارة داخل وحدة المعالجة المركزية.

في معظم الأوقاة ، تتزايد كمية كبيرة من الغبار داخل المروحة أو بالقرب منها مما ينتج عنه سرعة بطيئة أو حتى تلف. لذلك أنصحك بتنظيف جهاز الحاسوب الخاص بك مرة واحدة شهريا للتأكد من أن مروحة وحدة المعالجة المركزية لديك تعمل بشكل سليم وعادي.

2) تقليل رفع تردد التشغيل الى أقصى حد : عندما تضغط على أزراري الحاسوب بشكل أصعب وأسرع من الحدود التي تنوي 

تنفيذها. في مثل هذه الحالة ، يحدث رفع تردد التشغيل وإذا تم القيام به لفترات طويلة ، فإنه يؤدي إلى خفض أداء وحدة المعالجة المركزية.

لذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بساعات طويلة من الألعاب ، فعليك تجنب رفع تردد التشغيل عن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بحاسوبك.

3) ترقية مروحة المعالجة المركزية: يعد المعالج داخل الحاسوب الألعاب هو أكثر الأشياء حساسية ومكلفة. لديه القدرة على الانهاك في كل مرة تلعب فيها ألعاباً ثقيلة الموارد مثل لعبة بابجي ستيم.

يُنصح اللاعبون دائما باستخدام مراوح الحالات عالية الجودة عندما يتعلق الأمر بلعب الألعاب المتطورة والثقيلة على الجهاز.

عندما تلعب ألعابًا الثقيلة على جهاز الحاسوب الذي تملك للألعاب ، فإن مروحة العلبة المثبتة في المصنع لا توفر لك التبريد المناسب بالمقارنة مع مراوح الحالة المُحسّنة التي تبيعها علامات تجارية .

لذلك، فأنت بحاجة إلى مراوح غلاف عالية الجودة المحافاظة على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بارد وأنت تلعب.

4) قم بتنزيل نظام تبريد مياه وحدة المعالجة المركزية: في أجهزة الحواسيب ذات الألعاب القوية ، يكون مقدار تكوين الحرارة  كبيرا لدرجة أنه حتى مروحة العلبة عالية الجودة غير كافية للحفاظ على وحدة تبريد وحدة المعالجة المركزية.

في هذه الحالة ، أنصحك بنظام تبريد مياه أكثر كفاءة ويبرد وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بشكل سليم. إذا كنت تفكر في "الماء في الكمبيوتر" ، فلا تقلق ، فالماء محاط داخل نظام النقل المغلق.

مضخة تعمل في دورات وتوفر التبريد  لجميع أجزاء وحدة المعالجة المركزية والكمبيوتر. الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنك لست مضطرًا لأن تكون محترفًا لتثبيت نظام تبريد المياه. 

5) تغيير مزود الطاقة الجيد: نجد أن هناك مروحة ضخمة داخل مزود الطاقة للحاسوب الذي تملك. هذا هو المكان الذي يمكن أن  تشعر فيه بالحرارة الخارجة عندما تضع يدك خلف جهاز الحاسوب الذي تلعب فيه.

إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على مروحة حالة مثبتة ، فهذا هو المكان الوحيد الذي يمكن أن تخرج منه  الحرارة من جهاز الحاسوب الخاص بك.

هناك فرص قوية لارتفاع درجة الحرارة إذا كانت مروحة مزود الطاقة لديك لا تعمل بشكل صحيح. وأنا أنصحك باستبدال مروحة PSU في مثل هذه الحالة.

6) تثبيت وحدة تغيير الطور: يمكنك فهم مفهوم وحدة تغيير الطور على أنه عمل للثلاجة. إنها تساعد في تبريد وحدة المعالجة المركزية المحمومة ولكن تعمل على نفس التكنولوجيا كما في الثلاجات 

وحدات تغيير المروحة تتراوح في السعر من 1000 أورو إلى 2000 أورو.

آمل أن تساعدك هذه التدوينة بالتأكيد على تهدئة درجة حرارة جهاز الحاسوب الخاص بك

إرسال تعليق

0 تعليقات