header

اعلان وسط المواضيع

قد تجد نفسك تفاوض على راتبك الشخصي . تعلم كيف تديره

نواجه في حياتنا المهنية مواقف عديدة وفي بعض الأحيان قد نجد أنفسنا أمام فرصة تفاوض على راتبك الشهري الذي يمثل حياتك المادية مستقبلا. صحيح إنها مهمة صعبة جدا في الإختيار قد تختار مبلغ غير كافي ولا يمكنك المجازفة أو يرتف الأجر بدون تعويض لك. هنا نطرح السؤال هل ينخفض الأجر وتكون أنت الخاسر أو يرتفع الأجر وتكون أنت الرابح ؟
أصدقائي في هذا المقال المتواضع أقدم لكم ولكل من يجد نفسه في هذا الوضع البعص من النصائح للإختيار حسب تجربتي المتواضعة . 

في بعض الأحيان قد ندخل في مفاوضة مع تحديد الراتب المناسب . الذي سيخول لك في المستقبل بداية جيدة وأسس تبدء منها وتعتمد عليها . 
                بعض المعايير الرئيسية 
1.أول شيئ عليك الإرتكاز عليه هو مدة معرفتك بقدراتك العملية .
ربما أنا تمتلك مواهب تجعل منك تعتبر كنز لدة الشركة التي تعمل عليها لذا أحرص على أن تضع نفسك في موقع يلائم مستواك العلمي والمهني .
2.دع صاحب الشركة او المقاولة هو الذي يأخد المبادرة الأولى .


ربما يكون لي صاحب الشركة او العمل نظرة مختلفة عن أوجور العملاء أو انه صبق وان كان في وضعك ويقدر الأومور او ربما يكون له وجهة نظر متهلفة لذا أنت يجب عليك ان تكون ذو دراية قبلية . اما بالنسبة إن كنت ستسمح لهم بأخذ زمام المبادرة في الإختيار  والكشف عن أرقامهم و أوجورهم الشخصية  أولا يسمح  لك برؤية مدى قرب توقعاتك ويمنحك الفرصة لضبط الأجر الخاص بك إذا كنت ترغب بذلك .
3.ضرورة إبقاء الأجر شخصي وسري بينك وبين نفسك
راتبنا الشهري أو اليومي يمكن أن يكون له تأثير مباشر على حياتنا الشخصية . لذا من المهم إبقاء الأومور سرية قدر الإمكان 
4.التمتع ببرودة عملية وتفاوضية .
سوف يساعدك البرود والهدوء النفسي  على تقديم مظهر إحترافي و يعطيك هبة في شخصيتك  يحتمل أن يجذب أصحاب العمل ولكن  الانفعال العاطفي ، من ناحية أخرى ، قد يخاطر برأي صاحب العمل وإضعاف مفاوضاتك وجعلك اقل مستوى .


5.خذ وقتك الكافي
قد يولد التفاوض عن الراتب المستحق مجهدا أو مخيفا 
لذلك قد يكون من المغري الإسراع به في أسرع وقت متاح لذلك عليك مقاومة تلك الرغبة . حاول أخذ وقتك الكافي في التفكير وتأكد من تغطية جميع النقاط المهمة بالنسبة لك بشكل كامل. الشيئ الأخير الذي تريده هو الابتعاد عن عملية التفاوض و الحصول على الراتب الذي تستحقه .
أتمنى أن يكون هذا المقال قد أفاد كل شخص  يطمح إلى أن يحدد أجر وضيفته الشخصي . وخض موفق
لا تقرأ وترحل أترك بصمت مرورك وشكرا

إرسال تعليق

0 تعليقات