header

اعلان وسط المواضيع

اسهل طرق تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

 في هذا المقال أهم وأسهل طرق تعليم اللغة الانجليزية للأطفال ، ذلك بطريقة سلسة وبسيطة جداً للأطفال وذلك من سن 3 سنوات إلي 6 سنوات تقريباً .

تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

تعليم الانجليزية للأطفال 


بادئ ذي بداء أنه لكي يتعلم الطفل لابد من تحفيظه اولاً ، فالاطفال دائماً يميلون إلي الأشياء التي تبهرهم وأيضاً ليس بها أي تعقيد.

أي تكون سهلة وسريعة حتي لايملون فلابد اولاً تشجعهم واعطائهم فرصة للنجاح وجعل التعليم مجرد لعبة بالنسبة لهم حتي ، لايملون ويستوعبون بسهولة ويسر ذلك باستخدام اللعب في التعليم .

لابد أن يتعلمو الحروف الانجليزية اولاً بشكليها capital latter ، small capital ذلك بجانب بطاقات مدعومة بصور كرتونية محببة للأطفال ذلك سوف يجعلهعم يرغبون أكثر بالتعليم اللغة الانجليزية للأطفال

أيضاً أذا كان هناك فيديو تعليمي سوف يكون ذلك شيء ممتاز لان الاطفال يميلون إلي التعليم بشكل ترفيهي وأيضاً لان سماع الحروف والنطق بشكل سليم سوف يساعدهم علي التكلم بشكل سليم وصحيح وما عليكي سوي أن تكرري الفيديو أكثر من مرة حتي يحفظ طفلك الحروف والنطق الصحيح مع التكرار ذلك من حرف Aالي Z .

برنامج تعليمي للغة الانجليزية للأطفال 


جعل لطفلك برنامج بهذه الخطوات ثابتة ومنظمة في حين تنتهي من تعليم الخطوة الاولي سريعاً تنتقلي الي الخطواة الثانية وذلك حتي لاينسي ويكون هناك لطفلك حلقات متصلة ومرتبة ومنظمة .

حلقات تعليمية للغة الانجليزية لطفلك وهناك أدوات قد تساعدك في تعليم طفلك اللغة الانجليزية وهي :

مكونات أسهل طرق لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال 


  1. أستخدمي العاب بلاستيك لحروف اللغة الأنجليزية حتي يلعب بها طفلك ويتعلم أيضاً .
  2. هناك أيضاً حروف اللغة الانجليزية الممغنطة أيضاً سوف يحبها ويتمسك باللعب بها ذلك سوف يساعدك علي التعلم .
  3. أيضاً لكي أن تستخدمي بطاقات بها كلمات اللغة الانجليزية للأطفال .
  4. بالإضافة الي ذلك هناك بطاقات بها صور لتعليم اللغة الانجليزية بشكل سهل وسريع .
  5. وهناك تدريبات للطفل تساعدهم علي التعليم اللغة الانجليزية .
  6. سماع فيديوهات لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال .

أسهل طرق لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال 


فقد لاحظت كثيراً من خلال التدريب العملي والأنشطة التي نستخدمها للأطفال ذلك في مرحلة ما قبل المدرسة ذلك عن طريق تصوير بطاقات ( فلاش كارد ) وأوراق بها حروف وكلمات 

أيضاً للغة الانجليزية للأطفال ذلك بيساعد الاطفال بشكل كبير وسريع في تعليم اللغة الانجليزية .

أيضاً عمل ( الشيتات ) يساعدهم بشكل كبير وسريع في أيصال المعلومة للطفل وأيضاً كل هذه الأشياء تزيد من شغفه وحبه للتعليم اللغة الانجليزية ولكي تحافظ علي هذه البطاقات علينا تغلفها بمغلف حراري ذلك ليسهل أستخدامها وللحفاظ عليها.

ملحوظة: 

يمكن استخدام البطاقات بطرق كثيرة و مختلفة لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال وهي :


  1. عليكي سؤال طفلك بأن يطابق الصورة بالكلمة التي تدل عليها .
  2. أيضاً من الطرق السهلة لتعليم اللغة الانجليزية لطفلك أن يضع علي الكلمات الحيوانات والاشياء التي تدل عليها 
  3. وأيضاً ممكن أن يضع الطفل الصور ثم يقوم بوضع الحرف المناسب الذي تبدأ به للصورة عليها مع نطق الطفل كما تعلم من مقطع الفيديو صوت الحرفل وليس الحرف و أيضاً يقوم بنطق الشيء او الحيوان كما جاء في الفيديو أي يقوم الطفل بتقليد النطق كذلك يساعد طفلك علي تعليم اللغة الانجليزية بمنتهي السهولة .
  4. أيضاً لعبة ترتيب البطاقات ، أي يقوم بترتيب البطاقات ترتيباً أبجدياً صحيحاً A.B.C.D.E
  5. بعض الكلمات التي تساعد طفلك وبها كل حروف Aإلي Z 

-Ant - Bee - Cat- Dog - Elephant - Fish - Gorilla - Hand - Igloo - Juice - Kangaroo - Lion - Monkey - NO - Octopus - PIG - Question - Ring - Sun - Trrain - Umbralla - Van - Watch - Box - Yallow - Zoo 

هناك ملحوظة هامة وهي :

بعض خبراء التعليم في العرب أكدو أن البطاقات المصورة ( فلاش كارد ) مهمة جداً في مرحلة ما قبل المدرسة وأنها من أكثر الوسائل التعليمية تأثيراً في الاطفال .

فالذاكرة البصرية للطفل دائماً تكون نشطة ومركز تخزين للمعلومات كبير وذلك لاستخدامه طيلة حياته وأيضاً وسيلة ممتعة ومن أسهل طرق التعليم اللغة الانجليزية للأطفال .

إرسال تعليق

0 تعليقات