header

اعلان وسط المواضيع

7 أسباب رائعة تدفعك لتعلُّم لغة ثانية جديدة .. اكتشفها الآن!

لربما تسأل نفسك ما الذي سيدفعني لتعلُّم لغة ثانية جديدة بجانب لغتي الأم، خاصة إذا لم يكن لديك شرط أو مطلَب أساسي يجبرك على تعلُّم لغة ثانية جديدة، ولكن سواء كانت وظيفتك تتطلب منك تعلم لغة ثانية أم لا، فهناك العديد من الأسباب الرائعة التي تدفعك لتعلُّم لغة ثانية جديدة، وفي هذه المقالة سوف نعرض لك 7 أسباب رائعة تدفعك لتعلُّم لغة ثانية جديدة .. اكتشفها الآن!

7 أسباب تدفعك لتعلُّم لغة ثانية جديدة


1. تعلُّم لغة ثانية جديدة يساعدك في تحسين الثقة بالنفس


بمجرد أن تكون لديك لغة ثانية تحت حزامك، يجب أن تتحسن ثقتك بنفسك على الفور تقريبًا، إن معرفة أنك أتقنت لغة أجنبية بنجاح يمكن أن يمنحك ثقة أكبر في رحلاتك ومقابلات العمل وتفاعلات العمل.

2. تعلُّم لغة ثانية جديدة يساعد في تحسين الذكاء


وجدت الأبحاث التي أجريت في جامعة يورك في تورنتو بكندا أن الأشخاص الذين درسوا لغة ثانية سجلوا درجات أعلى في الاختبارات الموحدة مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، يمكن أن يؤدي تعلم لغة ثانية إلى توسيع اتساع عقلك، ومساعدتك على رؤية الأشياء من منظور جديد، وتحسين قدراتك العامة.

3. تعلُّم لغة ثانية جديدة يساعد في زيادة فرص العمل


أصبح الاقتصاد أكثر عولمة من أي وقت مضى، هذا يعني أن الشركات في الولايات المتحدة بحاجة إلى المزيد من العمال الذين يمكنهم التحدث بلغات ثانية، إذا كنت تشعر بأنك عالق في وظيفتك أو مهنتك الحالية، فقد يكون تعلم لغة أخرى هو تذكرتك للخروج من هذا المأزق. 

4. تعلُّم لغة ثانية جديدة يساعد في السفر بسهولة أكبر


هل تمنيت يومًا أن تسافر حول العالم، ولكنك تراجعت عن فكرتك على الفور بسبب خوفك من عدم قدرتك على التواصل مع الآخرين بشكل جيد؟ تعلم لغة ثانية يمكن أن يريحك من هذا الخوف، حتى لو كان لديك فقط فهم أساسي للغة الألمانية، على سبيل المثال، تصبح الرحلة إلى برلين فجأة أكثر ملاءمة وسهولة للتفاوض.

5. تعلُّم لغة ثانية جديدة يساعدك في الانفتاح على الثقافات المختلفة


عندما تتعلم لغة ثانية، سوف تتفاعل أكثر مع أناس من دول أجنبية، وهذا يعني أنه سيكون لديك الكثير من الفرص للتعرف على التقاليد والموسيقى والطعام والمساهمات الثقافية لتلك الدول، كما يمكن أن تمنحك معرفة لغة ثانية لمحة عن الاختلافات الملونة بين العديد من الأشخاص الذين نشارك معهم هذا الكوكب.

6. تعلُّم لغة ثانية جديدة يساعد في زيادة قدرتك على القيام بمهام متعددة


بمجرد أن تتحسن في لغتك الثانية، من المحتمل أن تجد نفسك تفكر فيها من وقت لآخر، هذا جهاز مشابه يستخدمه عقلك عند تعدد المهام، التبديل ذهابًا وإيابًا من تركيز تركيز إلى آخر، يمكن أن يؤدي تعلم تلك اللغة الثانية إلى تحسين قدرتك على القيام بمهام متعددة، مما يتيح لك إنجاز المزيد في فترة زمنية أقصر.

7. تعلُّم لغة ثانية جديدة يساعد في تقوية الذاكرة


جزء كبير من تعلم لغة ثانية هو الحفظ، بعد كل شيء، أنت تعالج موضوعًا غريبًا عن عقلك، مما يسمح لك تنشيط عضلة الذاكرة في عقلك بتذكر العناصر والأحداث الأخرى بشكل أفضل، مما يجعلك عاملاً أقوى ويثري حياتك بشكل عام.

وفي النهاية أود أن أخبرك بأن تعلم لغة ثانية ليس بالأمر الصعب كما تعتقد، فإذا كان يعتمد على الأبجدية اللاتينية، فقد تجد أن هناك تشابهًا مذهلاً بين نسبة عالية من الكلمات ونظيراتها الإنجليزية، حتى اللغات المبنية على الأبجدية السيريلية تتميز بكلمات مشابهة للغة الإنجليزية، فلا مشكلة في تعلم لغة جديدة، فالأمر ليس معقد كما تعتقد، لذا إذا كنت تفكر في الأمر فخذ خطوة وابدأ في تعلم لغة ثانية على الفور.

إرسال تعليق

0 تعليقات