header

اعلان وسط المواضيع

أفظل خطوات تتبعها لتمديد عمر بطارية هاتفك أو جهازك المحمول

أفظل خطوات تتبعها لتمديد عمر بطارية هاتفك أو جهازك المحمول

Methods You Can Use To Extend The Battery Life of Your phone
أفظل خطوات تتبعها لتمديد عمر بطارية هاتفك أو جهازك المحمول
مرحبا في مقال اليوم سنتعرف على خطوات وأمور يجب عليك اتخاذها للحفاض على صحة بطارية جهازك المحمول أكبر مدة ممكنة.
إحتمالية كبيرة جدا أن إطالة عمر بطارية الهاتف المحمول الخاص بك يمكن أن يوفر لك بعض الأموال. قد يكون تغيير أو تبديل بطاريات الأجهزة مكلف قليلا. معظم الأحيان يكون شراء جهاز محمول جديد كالهاتف المحمول أو الحاسوب أكثر فعالية من حيث التكلفة .
معظم الأجهزة الذكية و المحمولة  تستخدم بطارية من نوع  ليثيوم أيون" Li-ion ". بطاريات من هذا النوع تكون مدمجة للغاية ويمكنها تخزين قيمة كبيرة مقارنتا بحجمها، ولهذا السبب يستخدم كل هاتف ذكي يباع اليوم تقنية البطارية ليثيوم أيون" Li-ion ". يساع استخدام طريقة شحن وتخزين مناسبة على زيادة عمر هذه الأنواع من البطاريات وكذلك زيادة عمربطارية هاتفك الذكي.
من بين الأخطاء الشائعة  التي يرتكبها معظمكم هو تخزين هواتفهم الذكية أو أجهزة الحواسيب المحمولة في أماكن حارة مثل السيارات خلال أيام الصيف. يستحسن إبقاء بطاريات الليثيوم أيون " Li-ion " في درجة حرارة معتدلة. لا تترك الجهاز في سيارتك عندما يكون الطقس ساخن جدا. أمر سيئ  أن تترك هاتفك يشحن في درجة حرارة تصل الى 100 درجة .


عندما تحتاج إلى تخزين الجهاز المحمول الذي يستخدم بطارية ليثيوم أيون لفترة ممتدة من الوقت ، احتفظ بها في مكان بارد.قم بعمل تفريغ للبطارية حتى تصل 35 بالمائة تقريبا. سيكون تخزين بطارية الليثيوم أيون " Li-ion " في الثلاجة أمرا جيدا للحفاض عليها ، تجنب أن تخزنها في صندوق الثلج أو مكان متجمد. عليك معرفة  أن تخزين أيونات الليثيوم المشحونة كليا سيأدي إلى أكسدتها . سيخفض نشاط الأكسدة هذا عمر البطارية ويقلل جودتها وسيأدي بك هذا في النهاية إلى استبدالها كليا وهذا يعني تكلفة اضافية. كما أن استبدالها أمر غير مريح في كل الأحيان. إذا كنت تمتلك جهازًا محمولًا قديمًا ، فقد يكون من الصعب الحصول على بطارية بديلة مصممة لجهازك.


مع مرور الوقت وكثرة استعمال البطارية في هذه الحالة سيؤدي بالبطارية إلى الهلاك وستفقد البطاريات جودتها في تحمل الشحنات. في الواقع ، في بعض الحالات ، ستعمل البطارية التي يتم استخدامها بشكل منتظم طالما لم يتم استخدامها خلال نفس الفترة الزمنية.

في كل مرة تتحلل فيها طاقة البطارية في جهازك المحمول بشكل ضئيل جدا. هذا ما كنت اتوقعه. ومع ذلك ، إذا كنت تهتم بشكل صحيح بجهازك المحمول وتفكر في طرق إطالة عمر بطارية الجهاز ، فستتمكن من توفير بعض المال على المدى البعيد. 

إرسال تعليق

0 تعليقات