header

اعلان وسط المواضيع

10 تعبيرات باللغة الاسترالية يجب عليك معرفتهم

10 تعبيرات باللغة الاسترالية يجب عليك معرفتهم


استراليا لا تمتلك لغةً رسمية خاصة بها، بل أنها تعتمد على اللغة الإنجليزية، فهي اللغة الوطنية الفعلية لاستراليا، و لكنهم يستخدمون الإنجليزية الاسترالية، و التي تتشابه بالفعل مع الإنجليزية العادية في الكثير من الأشياء، ولكن تختلف عنها في عدد من الفروق التي تميزها، و في هذه المقالة سوف نقدم لك 10 تعبيرات باللغة الاسترالية يجب عليك معرفتهم ، فإذا كنت أجنبيا و تعيش في استراليا أو تخطط لزيارتها قريبًا، فهذه العبارات سوف تخفف من حده توترك و تساعدك على التواصل هناك.


10 تعبيرات باللغة الاسترالية يجب عليك معرفتهم


التعبير الأول: “AUSSIE”


الاستراليون لا يقولون على أنفسهم بأنهم استراليين، بل يطلقون على أنفسهم لقب "أوسي" و هي بمثابة إختصار لعبارة شخص استرالي، فعندما يقول لك أحدهم هل قابلت زميلي الأوسي؟ يعني هل قابلت زميلي الاسترالي؟

التعبير الثاني: “MATE”


هي كلمة شائعة في بريطانيا و التي تعني صديق أو رفيق، ولكنها أكثر استخداما بواسطة الاستراليين، و تُنطَق "مايت".

التعبير الثالث: “G’DAY”


و هذه الكلمة هي بمثابة تحية عامة، و يقوم الاستراليون باستخدامها بدلا من قول مرحبا، كما أنها لا تقتصر على فترة معينة، فيمكن قولها في الصباح أو المساء، و تُنطَق “جوداي”، و غالبا يستخدمها الرجال أكثر من النساء.

التعبير الرابع: “How are you going”


و هذه الكلمة تعني “كيف الحال”، و هي مطابقة تماما في المعنى للغة الإنجليزية العادية، فكما ذكرنا أن استراليا بالفعل ليس لها لغة خاصة بها، بل أنها تستخدم الإنجليزية الاستراليا، كما يستخدمها الاستراليون أحيانا للسؤال عن الرأي بمعنى “هل أنت موافق؟”، أو لعرض المساعدة “هل تحتاج لمساعدة ما؟”.

التعبير الخامس: “GOOD ON YA”


تستخدم هذه الكلمة للتعبير عن الموافقة، مثل قولك” حسنا”، و أحيانا أيضا تُستخدم للتعبير عن التهنئة مثل قول “عمل جيد”، كما يستخدومنها الاستراليون محل بعض العبارات، مثل “حقا”؟ و “أوه نعم”، كما يمكن استخدامها في التعبير عن سخريتك من شيء ما.

التعبير السادس: “I’M STUFFED”


هذه الكلمة يستخدمونها الاستراليون للتعبير عن التعب أو الوقوع في ورطة ما، عكس الأمريكان الذين يستخدمونها للتعبيرعن الشبع التام من طعام ما، فإذا كنت متعبا، يمكنك قولها بالاسترالية “I’M STUFFED”.

التعبير السابع: “NO WORRIES”


هذه الكلمة سوف تسمعها كثيرا إذا كنت في استراليا، فهي تعبر عن العديد من المواقف و الكلمات، كما أنها تستخدم في أي شيء تقريبا، فيمكنك استخدامها في قول “مرحبا بك”، و أيضا لتقول لشخص ما بأن يهدأ، مثل قول “استرخي”، كما يمكنك استخدامها في الرد على عبارات الشكر، فعندما يشكرك أحد يمكنك أن ترد عليه بـ “NO WORRIES” بمعنى العفو.

التعبير الثامن: “TOGS”


هذه الكلمة يتم استخدامها من قبل الاستراليين عندما يريدون أن يقولوا لشخص ما بألا ينسى ملابس السباحة الخاصة به، أي أنهم سوف يذهبون إلى الشاطي اليوم، فيخبرونه بألا ينسى أمتعة السباحة خاصته.

التعبير التاسع: “BARBIE”


هذه الكلمة ليست إلا إختصار لكلمة الشواء “باربكيو”، فالشعب الاسترالي يلتزمون دائما بعمل حفلات شواء، خاصة في الاحتفالات و أعياد الكريسماس، فيقومون بعمل حفلات شواء و ليس مجرد عشاءا رسميا كما في أوروبا.

التعبير العاشر: “ESKY”


هذه الكلمة هي بمثابة إختصار لمبردات المشروبات المثلجة، ففي حفلات الشواء أو جولات الشاطيء يلتزم الاستراليون بإحضار المبردات للحفاظ على المشروبات المثلجة الخاصة بهم، فالمشروبات في فصل الصيف تبرد سريعا فتصبح غير مثلجة.


و نلاحظ من العبارات السابقة و طريقة نطقها بالإنجليزية الاسترالية أن الشعب الاسترالي بالفعل لا ينطق الحروف الأخيرة من الكلمات، كما أنهم يميلون للإختصارات بشكل كبير.

إرسال تعليق

0 تعليقات